منتديات الخطيب


منتديات الخطيب القانونية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 البورصة تخسر نحو 2.4 مليار جنيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدحت الخطيب
خدام المنتدى
خدام المنتدى
avatar

ذكر
العمر : 52
Emploi : محامى
تاريخ التسجيل : 03/07/2007

مُساهمةموضوع: البورصة تخسر نحو 2.4 مليار جنيه    الأربعاء مايو 16, 2012 7:08 pm

واصلت البورصة المصرية تراجعها لليوم الثالث على التوالي متأثرة بالمخاوف السياسية مع قرب موعد الانتخابات الرئاسية وسط عمليات بيع مكثفة من المؤسسات الاجنبية والعربية والمحلية على الاسهم خاصة الكبرى والقيادية ما أثار مخاوف المستثمرين الافراد الذين إتجهوا إلى أسهم المضاربات للاحتماء بها، وسط تجاهل للأنباء الايجابية العديدة التى تشهدها السوق فى الفترة الحالية.

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 4ر2 مليار جنيه ليصل إلى 3ر352 مليار جنيه مقابل 7ر354 مليار جنيه عند إغلاقه أمس، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 2ر479 مليون جنيه.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 99ر0 في المائة مسجلا 31ر4955 نقطة، كما تراجع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ بنسبة 54ر0 في المائة ليصل إلى 36ر426 نقطة، كما انخفض مؤشر/إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا بنسبة 5ر0 في المائة ليصل إلى 03ر778 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن الاوضاع السياسية باتت المحرك الرئيسي حاليا لمؤشرات السوق واتجاهات المستثمرين مع قرب ساعة الحسم في الانتخابات الرئاسية التى تشهدها مصر لأول مرة، ما زاد من الحيطة والحذر لدى المستثمرين.

وقالت مروة حامد محللة أسواق المال إن شرائح كبيرة من المستثمرين متخوفين فعليا من ألا تتقبل الاطراف المتنافسة على الرئاسة فوز أي طرف غير مرشحها خاصة في حال فوز مرشح إسلامي أو مرشح محسوبا على النظام السابق، ما قد يشير إلى إحتمالات حدوث فوضى أو تجدد التظاهرات وبالتالي سيؤثر ذلك سلبيا على الاقتصاد.

وأضافت أن المبيعات المكثفة للمؤسسات والصناديق الاستثمارية زادت من مخاوف المستثمرين الافراد وجعلتهم أكثر تحفظا فى عمليات الشراء ما انعكس على أحجام التداول الضعيفة بالسوق. وأشارت إلى أن خسائر السوق لم تتفاقم نظرا لأن بعض الاسهم أظهرت تماسكا نسبيا في أدائها مثل البنك التجاري الدولي وأوراسكوم للانشاء وبعض أسهم الاتصالات،

لكنها نبهت بأنه فى حال إستمرار الضغوط البيعية بهذا الشكل الذي تشهده البورصة منذ مطلع هذا الاسبوع ربما يؤدي بالمؤشرات إلى الهبوط الحاد خاصة ان الاسبوع المقبل سيشهد إجراء الانتخابات. وقال احمد عبد الحميد مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية إن السوق تجاهلت نبأ الموافقة النهائية لشركة "موبينيل" على عرض الاستحواذ المقدم من شركة فرانس تليكوم على كامل اسهمها ما سيوفر سيولة تزيد عن 6 مليارات جنيه الى البورصة، مشيرا إلى أن ما يقرب من 140 شركة سجلت تراجعا في أسعارها من بين 170 شركة جرى التداول على اسهمها.

وتراجعت أسهم اوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للاتصالات والانشاء وهيرميس وبالم هيلز وطلعت مصطفى القابضة والمصرية للمنتجعات وعامر جروب القابضة، وارتفعت بعض أسهم المضاربات مثل أراب ديري للألبان والصعيد للمقاولات والاسكان للنقابات المهنية.

_________________
سبحانك اللهم وبحمد
نشهد ان لا اله الا انت
نستغفرك ونتوب اليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khateeb.getgoo.net
 
البورصة تخسر نحو 2.4 مليار جنيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الخطيب :: الأقسام التسوقية :: البورصة المصرية-
انتقل الى: